خلاصة RSS

التحفيز الذاتي

أشار الدكتور كيث هاريل إلى أهمية التحفيز الذاتي.. وذكر قصة أم وحيدة اسمها بريندا استغلت الحب والخوف كي تساعد ابنتها.. وأثناء مساعدتها لابنتها استطاعت قهر رهاب كان قد أصابها أثناء طفولتها واكتشفت في نفسها عاطفة غير عادية واكتسبت معرفة جديدة في الحياة العملية.

كانت بريندا تجد دوماً مشكلة في الاستمرار في المدرسة وكان أصعب المواد عليها هي الرياضيات ولذلك فقد التحقت بكورس للرياضيات في كلية أهلية لأنها كانت تحب ابنتها وتخشى لا تستطيع مساعدتها في واجبها المنزلي.. وقد حصلت على تقدير أعلى: لقد قررت أن تحصل على درجة جامعية.

وتذكر: (ذكرياتي الأولى في المدرسة تدور حول نعتي بأني غبية.. كان ذلك في الصف الثالث.. كان هناك مسألة حسابية على السبورة.. ورفعت يدي للإجابة عنها وحينما أجبت إجابة خاطئة قالوا غبية وضحك الجميع.

فتدلت رأسي على صدري خجلاً وقامت دموعي قدر استطاعتي لطالما لم أعتقد نفسي ذكية بما يكفي.. وكنت دائماً أخاف أن أفشل لأنني شعرت أنني لا أتمتع بذكاء كبير.

بعد التخرج عملت بريندا في عدة وظائف منخفضة الدخل وبالكاد كانت تسير أمورها المعيشية ولكن الأمور اختلفت مع قدوم ابنتها إلى العالم فقد أصبحت في غاية الحماس لأن تكون مثالاً يحتذى به وأن تبني حياة أفضل لها ولابنتها.. ولأنها كانت تعلم أن خياراتها ضئيلة بدون درجة جامعية فقد عادت إلى التعليم وتخرجت في قسم علوم الحاسب.. وعملت في شركة متخصصة بالتكنولوجيا الفائقة وتقوم بالتدريس للطلاب.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: