RSS Feed

الحياة حلوه محنه؟ لا .. انها منحه

يعتقد بعض الناس أنهم لن يواجهوا أي عقبات طالما أن حياتهم مفعمة بالطاقة الإيجابية. لا شك أن هذه الطاقة تحد من تأثير صعوبات أو مشكلات الحياة، لكنها -بالتأكيد- لا تمحوها بشكل نهائي. كيف إذن نواجه تلك الصعوبات ونتعلم منها لترفعنا إلى القمة بدلاً من أن تدفع بنا في الهاوية.

1 – لا تغضب عندما تفشل

من الطبيعي أن تشعر بالغضب عندما تفشل، لكن هذا لا يعني أن تسمح للمشاعر السلبية بأن تسيطر عليك. ابدأ في تحليل أسباب الفشل، ثم اسأل نفسك: (هل كان هذا الفشل نتيجة خطأ أو تقصير مني؟ وماذا أفعل كي أتخطاه؟) وتذكر أنك قد تصل -في بعض الأحيان- إلى نتائج غير مرغوبة قبل أن تحقق ما ترغب فيه بالفعل.

2 – ابحث عن النعمة في النقمة

لكي توطن نفسك على التعامل مع الفشل وتحويله إلى نجاح، فكر بإيجابية، وابحث عما تستطيع استغلاله في هذا الفشل. وقد تبين في أبحاث أجرتها مؤسسة (جالوب) أن 80% من الذين تعرضوا لمواقف (اعتقدوا) أنها محبطة وضارة بمصالحهم، اتضح لهم فيما بعد أنه من أحسن ما حدث لهم في حياتهم! فرب ضارة نافعة!

3 – أعط نفسك دفعة إلى الأمام:

بدلاً من البكاء على اللبن المسكوب، طوع المشكلات للوصول إلى هدفك، وتعامل معها على أنها رهان لم تكسبه لكنه أضاف إلى شخصيتك وخبراتك. وما الحياة إلا تجارب.. تفشل إحداها لتنجح الأخرى؛ فإذا أثنتك الأولى عن الثانية لم تتذوق طعم النجاح أبداً! انظر إلى المشكلة على أنها فرصة للتعلم، فهذا يمهد لك طريق النجاح والتميز.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: