خلاصة RSS

العميل ليس دائماً على صواب ولكن العميل دائماً مهم

يحتاج البعض أحياناً إلى سيارة ليستأجرها فما الذي يحدث؟

يقوم العامل في المحل بالدوران حول السيارة بشكل سريع ويسلم المفتاح للمستأجر.. وعند تسليم السيارة يقوم العامل بإجراء فحص دقيق جداً ويطالب بمبالغ مالية مقابل أي حكة أو دقشة صغيرة ربما تكون موجودة في السيارة من قبل أن يستلمها المستأجر.. الهدف من ذلك هو أخذ المزيد من الأموال ولو أدى ذلك لتطفيش الزبائن..!!

في كتابه عملاء مدى الحياة يخبرنا (كارل سيويل) عن كيفية بنائه لشركة سيارات.. يقص (كارل) قصة عن أحد العملاء الذين كانوا يستقلون الطائرة إلى نيويورك وأراد أن يستأجر سيارة لعدة أيام.. لم يكن هذا العميل راضياً عن السيارات المتوفرة للتأجير في نيويورك لأنها كانت غير نظيفة وتفوح منها رائحة السجائر. لذلك اتصل العميل بشركة أخرى وطلب إيجار السيارة لعدة أيام..

كان يؤمن أنه إذا طلب العميل فالإجابة يجب أن تكون دوماً (نعم).. لذلك بحث عن سائق يقود السيارة إلى نيويورك لكي يقوم بتسليمها للعميل كما طلب.

Advertisements

One response »

  1. بالنسبة لمكاتب تأجير السيارات-المكاتب الصغيرة- فإن ربحهم ليس من خلال مايتقاضونه من أجرة يومية أو شهرية!
    تعتمد أرباحهم على المبالغ التي يدفعها العميل مقابل الخدوش والصدمات.
    لذا ينصح بالتعامل مع الشركات العالمية أو الكبيرة بسبب اتباعهم سياسة إرضاء العميل… أحيانا

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: